Francais
عن المرشح

عن المرشح محمد ولد الغزواني

يتقدم محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، في عقده السادس لخوض رئاسيات 2019 كمرشح للأغلبية السياسية الداعمة لمؤسس التغيير البناء فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

دخل الحكومة وحظي بحقيبة الدفاع الوطني، بعد ست سنوات من قيادة الأركان العامة لجيوش الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

منذ بداية ثمانينيات القرن العشرين يتدرج في المناصب العسكرية السامية، على مستوى المناطق العسكرية والكتائب، ومرافقا عسكريا لرئيس الجمهورية.

تولى الإدارة العامة للأمن في العام 2005، كعضو في المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية، قبل قيادة الأركان الوطنية في العام 2008، كعضو في المجلس الأعلى للدولة، الذي باشر رئاسته في العام 2009.

نال أعلى الأوسمة الوطنية ” فارس من نظام الاستحقاق الوطني”، إضافة إلى وسام ” كوماندور من نظام الاستحقاق الوطني”.

كما توج مساره المهني على المستوى الدولي بحيازة ” وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى”، ووسام ” كوماندور قوات الشرف الفرنسية”.

التحق بالجيش الوطني متطوعا في الخامس عشر من أكتوبر1978 ليتابع لاحقا تكوينه كطالب ضابط في الأكاديمية العسكرية بمكناس في المغرب.

راكم الشهادات والتكوينات الأكاديمية والعسكرية، حيث حصد بعد البكلوريا شهادة جامعية عليا في الدراسات القانونية ، وماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية.
شارك في العديد من الدورات والتدريبات التي تكللت بشهادات عسكرية عالية، من أبرزها “شهادة قائد فيصل” و ” شهادة مظلي” و ” شهادة نقيب” و ” دورة تمهر متقدمة في المدرعات”، إضافة إلى “دورة أركان حرب”، و ” دورة دراسات عسكرية عليا في الأردن”. يتقن العمل باللغتين العربية والفرنسية.

للتوصل بأحدث الأخبار ، اشترك في القائمة البريدية

جديد الأخبار